اعلان

وزير التموين:"كل اللي بيتعدي على أراضي زراعية هيتشطب من الدعم حتى لو غلبان"

الدكتور على مصيلحى وزير التموين
الدكتور على مصيلحى وزير التموين
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية، أنه سوف يتم التعامل بكل قوة مع جميع المواطنين المعتدين على الأراضي الزراعية.

وقال "المصيلحي"، في تصريحات تلفزيوينة،"كل اللي بيتعدي على أرض زراعية هنتعامل معه بقوة، وفيه تفكير يتعمل قانون بحيث نصنفه بأنه يرتكب جريمة مخلة بالشرف، وبالتالي حرمانه من كافة الحقوق الدعم التمويني".

وأضاف وزير التموين: "هيجيلي من كل محافظ كل مَن تعدى على الأرض الزراعية وهيتشطب من الدعم ومعرفهوش وملهوش عنده حاجة، واللي هيوصلني أيا كان العدد هيتشطب حتى لو كان غلبان هيتشطب".

وفي ذات السياق، قال الدكتور علي المصيلحي، إن تقليل وزن الرغيف الخبز عن 90 جرامًا غير وارد، لأنه لا يحتمل، مؤكدًا أن دعم العيش الوحيد الذي لا زال عينيًا، يعني غير مرتبط بسعر القمح، موضحا أن عيبه أن الفاقد فيه كبير.

وأضاف أن تكلفة رغيف الخبز بدون حساب الزيادة الجديدة 65 قرشًا، لافتًا إلى أن آخر حساب لتكلفة الخبز كانت العام الماضي، مؤكدًا أن هناك أُناس يزيد العيش عن استخدامهم ويحصلوا على الفائض عبارة عن نقاط على شكل سلع، موضحًا أن الأرياف يستخدمون العيش أكثر لأن هناك استخدام آخر غير آدمي، بينما هناك استخدام أعلى لنظام نقاط الخبز لاستبدالها بالسلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً